بعد جدل "احتجازه".. الحريري يصل فرنسا برفقة زوجته وابنه

بعد جدل "احتجازه".. الحريري يصل فرنسا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 01:04 (GMT +0400).
بعد جدل "احتجازه".. الحريري يصل فرنسا برفقة زوجته وابنه

صورة أرشيفية للحريري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، السبت، إلى العاصمة الفرنسية باريس، برفقة زوجته لارا وابنه حسام، وفقا لما ذكره الموقع الرسمي لتيار المستقبل الذي يرأسه، حيث من المفترض أن يلتقي الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في وقت لاحق من اليوم ذاته.

الرئيس الفرنسي: الحريري سيعود إلى لبنان خلال الأيام أو الأسابيع المقبلةPlay Overlay

الرئيس الفرنسي: الحريري سيعود إلى لبنان خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة 0:49

وكان ماكرون قد أكد، الجمعة، أنه سيستقبل الحريري بصفته رئيسا للوزراء، في باريس، مشيرا إلى أن استقالة الحريري لم تُقبل بعد في لبنان. وقال ماكرون إنه سيستضيف أيضا أسرة الحريري على الغداء. وأضاف أن الحريري سيعود إلى لبنان "خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة".

ويشار إلى أن وصول الحريري إلى فرنسا يأتي بعد جدل كبير وتصريحات واتهامات من مسؤولين لبنانيين بأن المملكة العربية السعودية تحتجز الحريري وعائلته وتمنعهم من السفر بعد أن قدم استقالته في خطاب خلال وزيارته للرياض، وهو الأمر الذي نفاه الحريري ذاته مرارا إلى جانب تأكيد مسؤولين سعوديين بأن رئيس الوزراء اللبناني ليس محتجزا وله كامل الحرية في التنقل والسفر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد جدل احتجازه.. الحريري يصل فرنسا برفقة زوجته وابنه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}