أنور قرقاش: نحتاج إلى موقف عربي موحد يستند إلى بعد سعودي- مصري

الشرق الأوسط
نشر
أنور قرقاش: نحتاج إلى موقف عربي موحد يستند إلى بعد سعودي- مصري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، السبت، على أهمية التوصل إلى موقف عربي موحد، يستند إلى بعد سعودي- مصري، من أجل مواجهة اللغط الذي يحيط بالمنطقة وتحقيق الاستقرار والتنمية.  

وقال قرقاش، عبر حسابه على تويتر، إن "اللغط الذي يحيط بالمنطقة ومحاولات تجييره لمصالح ضيقة أو لمصالح دول إقليمية، يثبت مجددا أن هناك ضرورة للخروج بموقف عربي يجمعنا ويصون سيادتنا، مثل هذا الموقف لابد من أن يستند إلى بعد سعودي ومصري".

وأضاف قرقاش: "أن يروج بعضنا لإيران وغيرهم لتركيا، وأن يسعى آخرون لتقويض الموقف السعودي أو المصري، تشتيت وتفتيت للموقف العربي، لا بد من أن نجتمع معا ضمن مسار عربي يعبر عن خارطة طريق نحو الاستقرار والتنمية".

قد يهمك/ محمد بن عبدالرحمن: قطر "ساندويتش" بين السعودية وإيران.. وجزء من لعبة أكبر نراها الآن في لبنان

ولم يذكر قرقاش صراحة من يروج لإيران ومن يروج لتركيا، ولكن تغريداته تأتي في ظل استمرار الأزمة بين المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وقطر المقربة من تركيا من جهة أخرى. كما تأتي في ظل تصاعد أزمة أخرى في لبنان بعد إعلان سعد الحريري استقالته من رئاسة الوزراء بسبب مواقف حزب الله المدعوم من إيران، ، وكذلك استمرار الأزمة في اليمن مع الحوثيين المدعومين من إيران.

نشر