نائب لبناني: النأي بالنفس شرط تعجيزي وإقصاء حزب الله غير وارد

نائب لبناني: إقصاء حزب الله غير وارد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 04:29 (GMT +0400).
نائب لبناني: النأي بالنفس شرط تعجيزي وإقصاء حزب الله غير وارد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال النائب اللبناني، وليد خوري، إن هناك شروطا تعجيزية لا يمكن فرضها على لبنان، وذلك في تصريح حول سيناريوهات عدول رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، عن قرار استقالته التي أعلن عنه خلال زيارة للسعودية.

جاء ذلك في حوار أجراه النائب اللبناني مع صوت لبنان وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، حيث قال: "إن هناك الكثير من السيناريوهات المطروحة بعد خطوة الحريري، وأن هناك شروطا تعجيزية لا نستطيع فرضها على لبنان أبرزها سياسة النأي بالنفس، التي يصعب التفاهم حولها في ظل الكباش الايراني السعودي."

وتابع قائلا: "المطلوب تسوية اقليمية لإيجاد الحل، الا انه في حال كان سقف التسوية اقصاء حزب الله واعتباره ارهابيا فانه غير وارد، وبالتالي لا يمكننا ان نقبل بتهديدات وزراء من خارج البلاد واملاءاتهم علينا،" مشددا على "ضرورة اجراء الانتخابات النيابية في موعدها وهي ستقلب الموازين بين الكتل."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب لبناني: النأي بالنفس شرط تعجيزي وإقصاء حزب الله غير وارد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}