لبنان يتحفظ على بيان الجامعة العربية.. وأبوالغيط: لن نعلن الحرب على إيران

الشرق الأوسط
نشر
لبنان يتحفظ على بيان الجامعة العربية.. وأبوالغيط: لن نعلن الحرب على إيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أدان البيان الختامي للجلسة الطارئة لجامعة الدول العربية، الأحد، تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات المسلحة في اليمن ولبنان، مطالبا إيران بالتوقف عن الأعمال العدائية.

وكلف مجلس الجامعة المجموعة العربية في نيويورك بمخاطبة رئيس مجلس الأمن لتوضيح الخروقات الإيرانية لقرار مجلس الأمن الخاص بتطوير برنامج الصواريخ الباليستية. كما كلف المجلس، المجموعة العربية في نيويورك بمخاطبة رئيس مجلس الأمن لتوضيح ما قامت به إيران من انتهاكات لقرار مجلس الخاص بتزويد الميليشات الإرهابية في اليمن بالأسلحة واعتبار إطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من الأراضي اليمنية تجاه مدينة الرياض بمثابة عدوان من قبل إيران.

وقال أمين عام الجامعة العربية أحمد أبوالغيط، في مؤتمر صحفي، إن مندوب لبنان تحفظ على الأجزاء الخاصة بحزب الله في البيان الختامي الذي وصف حزب الله بأنه "منظمة إرهابية". وأضاف أن الجامعة العربية ما زالت تنتظر موقف العراق من البيان.  

وردا على سؤال حول عدم صدور رد أكثر قوة من الاجتماع تجاه إيران، قال أبوالغيط: "لن نعلن الحرب على إيران في المرحلة الحالية.. ونتخذ خطوات متدرجة"، مشيرا إلى أنه من بين هذه الخطوات هي إبلاغ مجلس الأمن الدولي بانتهاكات إيران.

نشر