مصر: مقتل صالح تصعيد خطير لحدة الانقسام والتوتر باليمن

مصر: مقتل صالح تصعيد خطير للانقسام باليمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 ديسمبر/كانون الأول 2017; 11:51 (GMT +0400).
مصر: مقتل صالح تصعيد خطير لحدة الانقسام والتوتر باليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري، إن مقتل الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، على يد عناصر ميليشيات الحوثي تعتبر تصعيدا خطيرا لحدة الانقسام والتوتر في اليمن.

بعد إعلان الحوثي مقتله.. مقتطفات من تاريخ علي عبدالله صالحPlay Overlay

بعد إعلان الحوثي مقتله.. مقتطفات من تاريخ علي عبدالله صالح 1:10

جاء ذلك في بيان للخارجية المصرية وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه، حيث قال أبوزيد: "تلك التطورات هي انعكاس آخر لخطورة الأزمة التي يمر بها اليمن خلال السنوات الأخيرة نتيجة الانقلاب على الشرعية والتدخلات الخارجية السلبية، والتي أفضت إلي حلقة مفرغة من العنف يدفع ثمنها الشعب اليمني الشقيق."

وجدد المتحدث باسم الخارجية التأكيد على الموقف المصري الداعي إلى "ضرورة الالتزام بالحل السياسي للأزمة اليمنية وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2216، ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية،" محذرا من "مغبة تحول الوضع في اليمن إلي جرح غائر في ضمير الأمة العربية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: مقتل صالح تصعيد خطير لحدة الانقسام والتوتر باليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}