سفير السعودية باليمن: ما قام به الحوثي من غدر جزء من تربيته الإيرانية

سفير سعودي: غدر الحوثي جزء من تربية إيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 ديسمبر/كانون الأول 2017; 06:36 (GMT +0400).
سفير السعودية باليمن: ما قام به الحوثي من غدر جزء من تربيته الإيرانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال سفير المملكة العربية السعودية في اليمن، محمد آل جابر، إن بلاده تقف مع اليمنيين مهما يحدث من جرائم حوثية على حد تعبيره، وذلك في تصريح يتزامن مع إعلان وزارة الداخلية اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، مقتل الرئيس السابق لليمن، علي عبدالله صالح.

جاء ذلك في تغريدة للدبلوماسي السعودي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "دوما المملكة مع اشقاءنا اليمنين مهما يحدث من جرائم حوثية، وما قام به الحوثي من غدر ونقض للعهود جزء من تربيته الإيرانية."

وكان آل جابر قد قال في تصريحات سابقة أدلى بها لصحيفة الشرق الأوسط، مساء الأحد: "لم يبق مع الحوثي سوى طهران وحزب الله... لأن اليمنيين حسموا أمرهم واختاروا عروبتهم وطرد إيران."

ويذكر أن نشطاء تناقلوا ما قالوا إنه مقطع فيديو يظهر جثة علي عبدالله صالح مصابا في رأسه وهو الفيديو الذي لا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد مصداقيته.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير السعودية باليمن: ما قام به الحوثي من غدر جزء من تربيته الإيرانية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}