ترامب هاتف عباس والملك عبدالله الثاني حول نقل سفارة أمريكا للقدس

ترامب هاتف عباس حول نقل السفارة للقدس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 05 ديسمبر/كانون الأول 2017; 10:13 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أبلغ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، نيته بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وفقا للمتحدث باسم السلطة الفلسطينية، نبيل أبوردينة.

نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.. ما رأي السكان والمجتمع الدولي؟Play Overlay

نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.. ما رأي السكان والمجتمع الدولي؟ 3:02

وقال أبوردينة إن عباس حذر ترامب من مخاطر مثل هذه الخطوة، لافتا إلى أن عباس سيواصل تواصله مع زعماء العالم للحيلولة دون إتمام مثل هذه الخطوة.

وهاتف الرئيس الأمريكي أيضا العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، حول هذه الخطوة، وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، الذي أكد أن الملك عبدالله الثاني "حذر من اتخاذ أي قرار لا يتضمن التوصل لدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية،" لافتا على أن "القدس تعتبر مفتاحا لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب هاتف عباس والملك عبدالله الثاني حول نقل سفارة أمريكا للقدس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}