خامنئي: فلسطين ستتحرر وشعبها سيحقق الانتصار

خامنئي: فلسطين ستتحرر وشعبها سيحقق الانتصار

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 06 ديسمبر/كانون الأول 2017; 02:34 (GMT +0400).
خامنئي: فلسطين ستتحرر وشعبها سيحقق الانتصار

طهران، إيران (CNN) – رد المرشد الإيراني، علي خامنئي، على نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل بالقول إن ذلك ناجم عن ما وصفه ب"عجز الأعداء" مضيفا أن الشعب الفلسطيني "سيحقق الانتصار ويحرر فلسطين" وفق قوله.

خامنئي، الذي كان يتحدث بمناسبتي "عيد المولد وولادة الإمام الصادق"، تحدث عن الإعلان المرتقب للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الرامي إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فقال إن من وصفهم بـ"الأعداء" يتخذون هذه الخطوة بسبب "عجزهم وضعفهم" مضيفا: "أيديهم مكبّلة فيما يخصّ القضيّة الفلسطينيّة وليس بإمكانهم التقدّم باتجاه أهدافهم."

وتابع خامنئي بالقول: "النّصر حليف الأمّة الإسلاميّة وفلسطين ستتحرّر وسوف يحقّق الشّعب الفلسطيني الانتصار". وأردف بالقول: "اليوم، فإن الأعداء والأشخاص الذين يقفون في وجه الأمة الإسلامية وخط النبي الأكرم هم: أمريكا والاستكبار العالمي والكيان الصهيوني والرجعيون والشهوانيون داخل الأمة الإسلامية".

وتحدث المرشد الإيراني عن نية أمريكا وإسرائيل والدول القريبة منها في المنطقة "بدء حرب للحفاظ على أمن إسرائيل"، مبديا أسفه لوجود من وصفهم بـ"الحكام والنخب الذين يعزفون على أوتار أمريكا؛ وينفّذون كلّ ما تطلبه أمريكا، ضدّ الإسلام" وفقا لما نقلت عنه وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية.

وبحسب خامنئي، فإن "الأعداء" خلقوا هذه التوتّرات داخل المنطقة "ظنّاً منهم بأنّهم سوف يتمكنون من إحداث حرب طائفية"، واستطرد بالقول إن حربا كهذه "لم تنشب ولن تنشب "وختم بالقول: "نحن وقفنا بوجه أطماع العدو وانتصرنا بحمد الله؛ ومسألتهم لم تكن حربا مذهبية، بل كانت حربا طائفية وقومية. فداعش قتل من أهل السّنة أكثر مما قتل من الشّيعة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خامنئي: فلسطين ستتحرر وشعبها سيحقق الانتصار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}