خارجية أمريكا تحذر موظفيها ورعاياها بالقدس والضفة الغربية

أمريكا تحذر موظفيها ورعاياها بالقدس والضفة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 06 ديسمبر/كانون الأول 2017; 12:25 (GMT +0400).
خارجية أمريكا تحذر موظفيها ورعاياها بالقدس والضفة الغربية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، موظفيها ورعاياها من مظاهرات محتملة، الأربعاء، في القدس والضفة الغربية، طالبة من موظفيها وعائلاتهم عدم السفر بصورة شخصية إلى هذه المناطق.

جاء ذلك في تغريدة على السحاب الرسمي للشؤون القنصلية الأمريكية، حيث طلبت الخارجية من رعاياها "تجنب التجمعات والمناطق التي يتكاثف فيها تواجد الشرطة والجيش."

ويأتي هذا الإعلان بعد اتصالات أجراها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع عدد من الزعماء والقادة العرب، الثلاثاء، مطلعا إياهم على نية إعلان نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ويذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قال إن أي إعلان أمريكي حول القدس يسبق التوصل إلى تسوية يعتبر "خطوة خطيرة" على حد تعبيره، وذلك في اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الأمريكي، الثلاثاء، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خارجية أمريكا تحذر موظفيها ورعاياها بالقدس والضفة الغربية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}