صائب عريقات لـCNN: ترامب اقترف أكبر خطأ في حياته

عريقات لـCNN: ترامب اقترف أكبر خطأ في حياته

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 07 ديسمبر/كانون الأول 2017; 10:08 (GMT +0400).
صائب عريقات لـCNN: ترامب اقترف أكبر خطأ في حياته

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اقترف "أكبر خطأ في حياته،" على حد تعبيره، في إشارة على إعلان واشنطن للقدس عاصمة لإسرائيل.

جاء ذلك في مقابلة لعريقات مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN حيث قال: "اغمضوا أعينكم لثلاثين ثانية وسيروا من نهر الأردن إلى البحر الأبيض المتوسط بعد عشر سنوات من اليوم، ماذا ترون؟ أكبر نظام فصل عنصري على الأرض."

وتابع قائلا: "اعتقد أن الرئيس ترامب اقترف اليوم أكبر خطأ في حياته، لأنه وعوضا عن تشجيع الأطراف على الجلوس سوية ووضع كل المسائل بما فيها القدس على الطاولة والتفاوض بحسن نية، قام بفرضها.. لم تحصل في التاريخ أن قرر رئيس دولة أجنبية عاصمة دولة أخرى."

وأردف قائلا: "ماذا عن حقوق الفلسطينيين السيادية في القدس الشرقية المحتلة؟ وهو المخالف للقانون الدولي وسمعتم ما قاله الأمين العام للأمم المتحدة وما قالته فرنسا والصين وروسيا وأفريقيا وآسيا، لن يقوم أحد باتباع هذه الخطوة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صائب عريقات لـCNN: ترامب اقترف أكبر خطأ في حياته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}