أمريكا: قانون لقطع التمويل عن السلطة الفلسطينية ما لم توقف "رواتب الإرهابيين"

أمريكا: قانون يقطع تمويل السلطة الفلسطينية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 06 ديسمبر/كانون الأول 2017; 01:08 (GMT +0400).
أمريكا: قانون لقطع التمويل عن السلطة الفلسطينية ما لم توقف "رواتب الإرهابيين"

مشهد عام من مدينة الخليل الفلسطينية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- مرر مجلس النواب الأمريكي الثلاثاء مشروع قانون يجيز قطع التمويل الأمريكي عن السلطة الوطنية الفلسطينية ما لم تتوقف الأخيرة عن دفع المبالغ المالية الشهرية لعائلات فلسطينيين متهمين بالإرهاب لقتلهم إسرائيليين، في خطوة تأتي وسط ترقب صدور قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

المشروع، الذي حصل الشهر المنصرم على إجماع اللجان المختصة قبل تمريره في المجلس الثلاثاء، يشمل ثلاثة استثناءات، وهي تمويل برامج اللقاحات وتمويل مشاريع المياه والمستشفيات في القدس الشرقية. وبموجب القرار الجديد ينتقل المشروع إلى مجلس الشيوخ الذي من المتوقع أن يصوّت عليه الشهر الجاري، وسط توقعات بتمريره هناك أيضا.

ولم يوضح ترامب موقفه من مشروع القانون بعد وما إذا كان سيوقّع عليه لإكسابه القوة التنفيذية، علما أن المشروع يحمل اسم "قانون تيلور فورس" وهو جندي أمريكي سابق قتل طعنا على يد فلسطيني خلال زيارته إلى تل أبيب في مارس/آذار 2016.

ويطالب القانون السلطة الوطنية الفلسطينية بالعمل لـ"وقف أعمال العنف ضد المدنيين الإسرائيليين والأمريكيين على يد أفراد يقعون ضمن صلاحياتها القضائية" إلى جانب أن تدين السلطة أعمال العنف وأن تساعد على التحقيق فيها ومحاكمة منفذيها، علاوة على "وقف تسديد أموال لأي فرد سُجن بعد تنفيذه عملا إرهابيا ضد أمريكيين أو إسرائيليين وحصل على محاكمة عادلة أو أي فرد قُتل خلال تنفيذه عملا إرهابيا أو أي فرد من أفراد عائلته."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا: قانون لقطع التمويل عن السلطة الفلسطينية ما لم توقف رواتب الإرهابيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}