وزير إسرائيلي لـCNN: الاعتراف بالقدس عاصمة لنا خطوة للأمام بعملية السلام

بينيت: إعلان القدس عاصمة لنا خطوة مهمة للسلام

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 07 ديسمبر/كانون الأول 2017; 05:54 (GMT +0400).
وزير إسرائيلي لـCNN: الاعتراف بالقدس عاصمة لنا خطوة للأمام بعملية السلام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال نافتالي بينيت، وزير التعليم الإسرائيلي، إن اعتراف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، يعتبر خطوة إلى الأمام في عملية السلام، على حد تعبيره.

بعد اعتراف ترامب.. نتنياهو يدعو الدول “الساعية للسلام” إلى الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيلPlay Overlay

بعد اعتراف ترامب.. نتنياهو يدعو الدول “الساعية للسلام” إلى الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل 1:05

جاء ذلك في مقابلة للوزير الإسرائيلي مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN، حيث قال: "أود أن اهنئ الرئيس ترامب وأعتقد أن السادس من ديسمبر 2017 سيسجل في التاريخ على أنه يوم عظيم، وهو اليوم الذي خطى به العالم خطوة كبيرة إلى الأمام للاعتراف بما هو واضح بأن مدينة القدس كانت على الدوام ولطالما ستبقى عاصمة إسرائيل."

وتابع قائلا: "اعتقد أيضا أن هذه خطوة كبيرة إلى الأمام تجاه السلام، يمكن على المدى القصير أن نرى بعض انشقاقات، ولكن على المدى الطويل نعلم أننا لن نتمكن من التوصل على السلام بإبقاء القدس مقسمة وبعد وضع هذه المسألة على جنب، يمكننا الآن الانخراط بالموضوع بجدية للتوصل إلى السلام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير إسرائيلي لـCNN: الاعتراف بالقدس عاصمة لنا خطوة للأمام بعملية السلام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}