أمير قطر: نريد حل مشكلة الحصار مع جيراننا لكن ليس على حساب كرامتنا

أمير قطر:حل مشكلة الحصار ليس على حساب كرامتنا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 07 ديسمبر/كانون الأول 2017; 04:12 (GMT +0400).
أمير قطر: نريد حل مشكلة الحصار مع جيراننا لكن ليس على حساب كرامتنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني إن بلاده ملتزمة منذ اليوم الأول بمكافحة الإرهاب، مشيراً الى أن بعض معلومات الصحف حول هذا الموضوع، غير صحيحة.

وأضاف الشيخ تميم بن حمد في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون الذي يزورالدوحة، أن بلاده اتخذت إجراءات لمنع تمويل الإرهاب قائلاً إن هناك الكثير من المعلومات غير الصحيحية والمبالغ فيها، على حد تعبيره.

وأشار أمير قطر الى أن الدول العربية والإسلامية هي المتضرر الأول من الإرهاب، قائلاً إن بلاده ملتزمة بمكافحته مع جميع أصدقائها.

من جهته، قال ماكرون إنه كان دائما شديداً ضد كل من يموّل الإرهاب، مضيفاً أن التهديد مازال قائماً. وتابع أن تنظيم "داعش" كان يتمول من مبيعاته من النفط والغاز، مضيفاً أن الإرهاب دائما ما يبحث عن وسائل تمويل جديدة وبديلة. 

الرئيس الفرنسي قال إنه يعرف أن الإرهابيين يعملون بتجارة الأسلحة، وكذلك بتجارة البشر في الساحل الشرقي بليبيا، مؤكداً أنه ينبغي تفكيك كل هذه الأنشطة. وتابع ماكرون قائلاً إنه سيكون هناك لائحة تتعلق بالإرهاب وتمويله، وسيتم مشاركتها مع أصدقاء فرنسا، مضيفاً: "نحن لا نريد الاكتفاء بالتصريحات الدبلوماسية بل عملا ميدانيا واضحا."

وبخصوص الأزمة الخليجية، قال أمير قطر: "نريد إيجاد حل لمشكلة الحصار مع جيراننا لكن ليس على حساب كرامتنا." وأضاف أن موقف قطر واضح بأن المشاكل إن وُجدت، يجب أن تحل على طاولة حوار. 

وتابع الشيخ تميم قائلاً، إنه من المؤسف أنه تم فرض الحصار خلال شهر رمضان.  وأضاف: "بالنسبة لنا كرامتنا وسيادة قطر فوق أي اعتبار، وإذا كان الأشقاء يريدون حل المشكلة فنحن حاضرون." كما أشار الشيخ تميم بن حمد الى أن الشعب القطري يحق له أن يعرف سبب الحصار، قائلاً: نريد أن نحل المشكلة ولكن ليس على حساب كرامتنا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمير قطر: نريد حل مشكلة الحصار مع جيراننا لكن ليس على حساب كرامتنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}