التشيك تنضم لأمريكا وتعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل حاليا وللدولة الفلسطينية المستقبلية

التشيك تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل "حاليا"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 07 ديسمبر/كانون الأول 2017; 01:13 (GMT +0400).
التشيك تنضم لأمريكا وتعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل حاليا وللدولة الفلسطينية المستقبلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انضمت جمهورية التشيك، الأربعاء، إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإعلان الرئيس، دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، إلا أن وزير الخارجية التشيكي صرح أيضا أن بلاده تعتبر المدينة "عاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية أيضا،" على حد تعبيره.

وحول نقل سفارة التشيك من تل أبيب إلى القدس، أوضح الوزير التشيكي في البيان الذي وصل لـCNN نسخة منه إن ذلك سيحصل "فقط بالاستناد على نتائج المفاوضات مع الشركاء الرئيسيين" في المنطقة وفي العالم.

ويذكر أن مسؤولين إسرائيليين وفي مقدمتهم رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، رحبوا بإعلان ترامب داعيين باقي الدول للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في الوقت الذي وصف فيه رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، هذا القرار بأنه "لن يغير من وضع مدينة القدس العربية الإسلامية المسيحية،" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التشيك تنضم لأمريكا وتعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل حاليا وللدولة الفلسطينية المستقبلية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}