قرقاش: بطش الحوثي بصنعاء مؤشر سقوطه واليمن مقدم على خريطة وتضاريس سياسية جديدة

قرقاش: بطش الحوثي بصنعاء مؤشر سقوطه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 08 ديسمبر/كانون الأول 2017; 04:46 (GMT +0400).
قرقاش: بطش الحوثي بصنعاء مؤشر سقوطه واليمن مقدم على خريطة وتضاريس سياسية جديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن ما وصفه "بطش" جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية، صنعاء، يعتبر مؤشرا على سقوطها، لافتا إلى أن اليمن مقبل على خريطة وتضاريس سياسية جديدة.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات للحوثي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "من المهم أن تتابع المنظمات الحقوقية والإنسانية التصفيات التي يقوم بها الحوثي في صنعاء إثر انتفاضتها على جورهم، لا يجب أن يغيب عن هذه المنظمات هذا السجل الإجرامي."

وتابع قائلا: "برغم سيطرة الحوثي على العاصمة إلا أنه يعاني فقدان الغطاء السياسي في المرحلة القادمة، أصبح عاريا بواقعه الجديد، مليشيا طائفية ناهبة سارقة، أركان سلطتها الخوف والسلاح.. اليمن مقدم على خريطة وتضاريس سياسية جديدة، عنوان المرحلة يجب أن يكون توحيد الصف ضد الحوثي، المليشيا أصبحت مكشوفة يمنيا وإقليميا ودوليا. بطشها في صنعاء مؤشر سقوطها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرقاش: بطش الحوثي بصنعاء مؤشر سقوطه واليمن مقدم على خريطة وتضاريس سياسية جديدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}