أمريكا: نقل السفارة إلى القدس لن يكون هذا العام أو العام المقبل

أمريكا: نقل السفارة لن يكون العام المقبل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 08 ديسمبر/كانون الأول 2017; 05:37 (GMT +0400).
أمريكا: نقل السفارة إلى القدس لن يكون هذا العام أو العام المقبل

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال ريكس تليرسون، وزير الخارجية الأمريكي، إن نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس أمر لن يتم خلال هذا العام أو العام المقبل على الأغلب.

مظاهرات في أنقرة وصيدا وعمّان ضد إعلان القدس عاصمة لإسرائيلPlay Overlay

شاهد.. مظاهرات في أنقرة وصيدا وعمّان ضد إعلان القدس عاصمة لإسرائيل 0:59

جاء ذلك في كلمة لوزير الخارجية الأمريكي مع نظيره الفرنسي، من العاصمة باريس، حيث قال إن الرئيس دونالد ترامب، أمر وزارة الخارجية "للبدء بعملية الترتيبات للانتقال" لافتا إل أن هذا الأمر يتطلب وقتا، مضيفا: "لا نزال بحاجة لموقع ووضع خطط بناء وتأمين التصريحات اللازمة ومن ثم بناء السفارة."

وألقى الوزير الأمريكي الضوء على أن قرار ترامب لا يعتبر مؤشرا على "الوضع النهائي للقدس،" مشيرا إلى أن "الوضع النهائي للمدينة سيترك للأطراف للتفاوض عليها واتخاذ القرارات."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا: نقل السفارة إلى القدس لن يكون هذا العام أو العام المقبل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}