رياض المالكي: لن نتعامل مع قرار ترامب.. وعباس لن يلتقي بنس

الشرق الأوسط
نشر
رياض المالكي: لن نتعامل مع قرار ترامب.. وعباس لن يلتقي بنس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، إن محمود عباس، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، لن يلتقي بمايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على خلفية إعلان الأخير للقدس عاصمة لإسرائيل.

00:51
شاهد.. احتجاجات في القدس تنديداً بقرار ترامب

وأضاف المالكي في مؤتمر صحفي من القاهرة: "إن كل الخيارات مفتوحة أمام القيادة الفلسطينية للتعاطي مع الخطوات الأميركية، وسنتحرك على أعلى المستويات الدبلوماسية والسياسية والقانونية.. إن دولة فلسطين ترفض القرار الأميركي جملة وتفصيلا، ولن نتعامل معه،" واصفا إياه بـ"غير الشرعي وغير القانوني، وهو باطل ويعكس انسلاخ وتراجع الإدارة الأميركية عن موقفها الدولي،" وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وتابع قائلا: "القرار الأميركي لن يغير من الحقيقة القانونية شيئا، والقدس جزء من الدولة الفلسطينية، وإعلان ترامب ليس له أي توابع على المكانة القانونية للقدس،" لافتا إلى أن "قرار ترامب يجرد أميركا من أهليتها للعب دور الوسيط في عملية السلام، كما أنها استثنت نفسها بألا يكون لها أي دور في عملية السلام بالمنطقة بما فيه دورها في اللجنة الرباعية، الأمر الذي يظهر مدى تحيز أميركا لإسرائيل ضد حقوق الشعب الفلسطيني."

نشر