ضجة واسعة في لبنان بعد ظهور زعيم "عصائب أهل الحق" العراقية عند الحدود الجنوبية

ضجة بلبنان بعد ظهور الخزعلي عند حدوده الجنوبية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 10 ديسمبر/كانون الأول 2017; 10:48 (GMT +0400).
ضجة واسعة في لبنان بعد زيارة زعيم  "عصائب أهل الحق" العراقية قيس الخزعلي للحدود الجنوبية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار مقطع فيديو نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لزعيم ميلشيا "عصائب أهل الحق" العراقية، إحدى فصائل الحشد الشعبي العراقي قيس الخزعلي اثناء جولة له على الحدود اللبنانية الجنوبية ضجة واسعة في البلاد.

الخزعلي ظهر بلباسه العسكري عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا الجنوبية برفقة عناصر من حزب الله، قائلاً إنهم "على أتم الجهوزية للوقوف صفاً واحدا مع الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي."

وبعد انتشار الفيديو، قام رئيس الحكومة سعد الحريري باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية لإجراء التحقيقات اللازمة واتخاذ الاجراءات التي تحول دون قيام اي جهة او شخص بأي أنشطة ذات طابع عسكري على الاراضي اللبنانية، بحسب ما ذكرت صحيفة المستقبل.

وقد انتقد العديد من النشطاء والسياسيين في لبنان جولة قيس الخزعلي، حيث غرّد أشرف ريفي، وزير العدل اللبناني السابق واصفاً الزيارة بأنها "رسالة تحدي وضرب لسيادة لبنان والقرارات الدولية وهي تنسف النأي بالنفس ومفاعيل مؤتمر باريس" مضيفاً أن ما حدث يؤكد أن السلطة الحقيقية بيد "حزب الله" ومشروعه الإيراني.

من جهته علّق وليد جنبلاط، زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي على الزيارة بأسلوبه الخاص على تويتر، حيث كتب: "يااهلا يا اهلا يااهلا بالاستاذ قيس الخزعلي في ربوع لبنان.شو هل الطلة الحلوة.في المرة القادمة حابين ان نقوم بالواجب في الجبل .اقترح منسف عند الشيخ علي .بالمناسبة اشتقنا للشيخ  علي .ولماذا ربط زيارتو بالنأي بالنفس ،هذا موقف قد يضر بالسياحة .الاستاذ قيس بحقلو سياحة بعد قتالو لداعش."

كما برز عدد من التغريدات والتعليقات لمحللين وسياسيين آخرين، فيما يلي بعض منها:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ضجة واسعة في لبنان بعد ظهور زعيم عصائب أهل الحق العراقية عند الحدود الجنوبية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}