روحاني: أمران إذا قامت بهما السعودية فلا مشكلة لنا معها

روحاني يطرح أمرين لاستعادة العلاقات مع الرياض

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 10 ديسمبر/كانون الأول 2017; 01:49 (GMT +0400).
روحاني: أمران إذا قامت بهما السعودية فلا مشكلة لنا معها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأحد، إن بلاده تريد أمرين من المملكة العربية السعودية، وإن فعلت الأخيرة ذلك فلن يكون لطهران مشكلة معها على حد تعبيره.

إيران والسعودية.. حرب الكلمات والاتهاماتPlay Overlay

إيران والسعودية.. حرب الكلمات والاتهامات 1:56

وأوضح روحاني وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية: "إيران ليس لديها مشكلة مع أي بلد حتى وإن كان هذا البلد إلى الجوار منا، ومن المؤسف انه يطلق تصريحات غير منطقية كثيرة ضدنا،" مصيفا: "على السعودية أن توقف حربها على الیمن.. وأن تتخلي عن الخضوع للكيان الصهيوني، وأن تتخذ الموقف الصحيح وتعتمد على شعبها وشعوب المنطقة، فاذا فعلت هذا لن تكون لنا معها أي مشكلة."

وتابع قائلا: "نعلن للعالم أن علاقاتنا مع جميع الدول لن تخرج عن التعهدات، لسنا أمريكيين لننقض العهد.. نوقع الاتفاقيات بعد تدقيق عميق وإذا وقعنا نكون عند عهدنا.. نحن ملتزمون بعهدنا، أوفياء لعهودنا، نحن مسلمون، إيرانيون، نمتلك ثقافة عريقة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روحاني: أمران إذا قامت بهما السعودية فلا مشكلة لنا معها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}