واشنطن "تأسف" لإلغاء عباس اللقاء مع نائب ترامب بسبب القدس

واشنطن "تأسف" لإلغاء عباس اللقاء مع نائب ترامب

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ديسمبر/كانون الأول 2017; 09:57 (GMT +0400).
واشنطن "تأسف" لإلغاء عباس اللقاء مع نائب ترامب بسبب القدس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد مكتب نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إلغاء اللقاء الذي كان مقررا له مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، خلال الجولة التي يعتزم المسؤول الأمريكي القيام بها في الشرق الأوسط بعد إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، واصفا القرار الفلسطيني بـ"المؤسف."

وقالت المتحدثة باسم بنس، اليسا فرح، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد طلب من بنس زيارة الشرق الأوسط لإعادة التأكيد على ضرورة "إلحاق الهزيمة بالتطرف الذي يهدد آمال وأحلام الأجيال المقبلة"، مضيفة أن بنس متشوق للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو والرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

وتابعت فرح بالقول: "من المؤسف أن السلطة الفلسطينية قررت إدارة ظهرها مجددا وتجاهل فرصة لمناقشة مستقبل المنطقة، ولكن الإدارة (الأمريكية) تبقى مصممة على جهودها الرامية للمساعدة على تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين" منوهة إلى وجود فريق في واشنطن يعمل على وضع خطط لذلك.

وكان وزير خارجية السلطة الوطنية الفلسطينية، رياض المالكي، قد أكد للصحفيين في القاهرة السبت، أن عباس لن يجتمع مع بنس، مضيفا أن السلطة الفلسطينية قررت أنها لن تقيم "اتصالات رسمية" مع المسؤولين الفلسطينيين.

ورأى المالكي أن الولايات المتحدة، بقرارها حول القدس "سحبت نفسها من عملية السلام وباتت لاعبا في الصراع وليس وسيطا"، وإن كان قد أكد في الوقت نفسه أن الفلسطينيين لا يريدون الانسحاب من عملية السلام ولكنهم يبحثون عن "وسيط جديد" يعمل لأجل حل الدولتين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"واشنطن تأسف لإلغاء عباس اللقاء مع نائب ترامب بسبب القدس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}