ماد لـCNN: ضيق الوقت منذ إعلان ترامب قد يكون دليلا على بدائية قنبلة نيويورك

ماد: ضيق الوقت قد يفسر بدائية قنبلة منهاتن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 12 ديسمبر/كانون الأول 2017; 05:14 (GMT +0400).
ماد لـCNN: ضيق الوقت منذ إعلان ترامب قد يكون دليلا على بدائية قنبلة نيويورك

عقائد الله، المشتبه به بتفجير نيويورك

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال فيليب ماد، محلل شؤون مكافحة الإرهاب في CNN، إن صنع عقائد الله للقنبلة البدائية بعد الانباء التي تم تناقلها بأن دافعه كان قرار ترامب حول القدس قد يعطينا دليلا عن الإطار الزمني الذي أحاط بظروف صنع القنبلة.

سفيرة أمريكا للأمم المتحدة: السماء لم تسقط بسبب القدس ونواجه إيران مع العربPlay Overlay

سفيرة أمريكا للأمم المتحدة: السماء لم تسقط بسبب القدس ونواجه إيران مع العرب 2:27

وأوضح ماد قائلا: "إن صحت الأنباء أن دافع المشتبه به بتفجير نيويورك كان قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس فإن ذلك قد يعطينا دليلا عن لماذا لم تكن القنبلة معقدة الصنع، هل كان جالسا هناك لأشهر يقرر أنه غاضب ويريد القيام بأمر ما، أو أنه استفز الأسبوع الماضي (بالتزامن مع إعلان ترامب) وقال سأصنع أي قنبلة يمكنني تجميعها، والذهاب إلى محطة الحافلات."

وتابع: "علينا الانتباه هنا، فهناك تقارير بأنه (عقائد الله) قال للمحققين إنه استلهم هجومه من داعش أو القاعدة، وهنا يبرز سؤالان، الأول هو ما الحالة النفسية للشخص عندما استجوبوه، والثاني، هل هناك دليل على ذلك؟ هل أطلع أحدا من عائلته أو هل كانت نشاطاته على الانترنت تفيد بذلك؟"

ويشار إلى أن مصادر مطلعة على سير التحقيقات مع عقائد الله، قالت إنه أطلع المحققين بأن الدافع وراء ما قام به كان "الأعمال التي قامت بها إسرائيل مؤخرا في غزة،" في إشارة إلى تنفيذ قوات سلاح الجو الإسرائيلي لضربات ضد أهداف تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس،" على خلفية إطلاق صواريخ من غزة باتجاه جنوب إسرائيل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماد لـCNN: ضيق الوقت منذ إعلان ترامب قد يكون دليلا على بدائية قنبلة نيويورك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}