تركيا: خلق انطباع بانسحاب روسيا من سوريا غير واقعي

تركيا: انسحاب روسيا من سوريا غير واقعي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 12 ديسمبر/كانون الأول 2017; 07:36 (GMT +0400).
تركيا: خلق انطباع بانسحاب روسيا من سوريا غير واقعي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال وزير خارجية تركيا، جاويش أوغلو، إن خلق انطباع بأن روسيا تنسحب من سوريا هو أمر غير واقعي، وذلك في تصريح يأتي تعقيبا على إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين من قاعدة حميميم في سوريا عن سحب قواته.

بوتين يزور قاعدة حميميم ويأمر بانسحاب جزئي لقواته من سورياPlay Overlay

بوتين يزور قاعدة حميميم ويأمر بانسحاب جزئي لقواته من سوريا 0:50

ونقلت وكالة أنباء الاناضول التركية التصريحات التي أدلى بها أوغلو لقناة ان تي في التركية، حيث قال: "روسيا سبق أن سحبت جنودا من سوريا، لكن مع احتدام الاشتباكات أرسلت جنودا بأعداد أكبر لاحقا."

وأضاف أوغلو قائلا: "روسيا والولايات المتحدة تمتلكان قواعد عسكرية في المنطقة.. لذلك فإنه في حال خلق انطباع يوحي بالانسحاب من هناك، فإن ذلك ليس صحيحا ولا واقعيا.. روسيا لديها بالأساس قاعدتان في سوريا، فضلا عن انتشار جنودها في مناطق عديدة هناك."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: خلق انطباع بانسحاب روسيا من سوريا غير واقعي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}