محمد بن زايد: الإمارات تقف بقوة مع السعودية أمام تحديات دول المنطقة

الشرق الأوسط
نشر
محمد بن زايد: الإمارات تقف بقوة مع السعودية أمام تحديات دول المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في قصر عرقة بالرياض، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ومسؤولين سعوديين وإماراتيين.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات بين البلدين، وتطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وآخر المستجدات فيها، والجهود الثنائية والإقليمية والدولية تجاهها خاصة ما يتعلق بالتطورات على الساحة الفلسطينية المتعلقة بإعلان الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. كما بحث الجانبان آخر المستجدات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لمواجهة الحوثيين والتنظيمات الإرهابية التي تهدد الشعب اليمني والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن دولة الإمارات "تقف بقوة وثبات مع السعودية أمام التحديات كافة التي تواجه دول وشعوب المنطقة على أسس راسخة من التضامن الأخوي والتنسيق الموحد". وقال إن "تعاون وتعاضد دول المنطقة بشأن القضايا والتحديات التي تواجهها مطلب أساسي وحيوي"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

ودعا الشيخ محمد بن زايد إلى "ضرورة تعزيز وحدة الصف العربي وتلاحمه خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها منطقتنا". وقال إن "الامارات والسعودية تدركان تماما حساسية المرحلة وحجم التحديات والمخاطر المحدقة بهذه المنطقة وبمستقبلها ومستقبل دولها وشعوبها". وأضاف أن "المسؤولية التاريخية والمشتركة للبلدين تجاه المتغيرات والمستجدات قائمة على أرضية صلبة من التعاون والتفاهم والتآزر، وما التحالف العربي إلا أحد أوجه العمل الناجح والذي أسهم في وضع حد لتدهور المنظومة الأمنية للمنطقة".

نشر