هنية يتعهد: لن نمرر وعد ترامب بشأن القدس.. وسنُسقط "صفقة القرن"

الشرق الأوسط
نشر
هنية يتعهد: لن نمرر وعد ترامب بشأن القدس.. وسنُسقط "صفقة القرن"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تعهد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الخميس، بإسقاط قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، وإسقاط ما يسمى بـ"صفقة القرن".

وفي كلمة بمناسبة الذكرى الثلاثين لانطلاقة حركة حماس، قال هنية: "إننا سنسقط قرار ترمب مرة وإلى الأبد". وأضاف أنه "لا يوجد بشر في هذا العالم يمكن أن ينتزع منا قدسنا، ولا يمكن لكائن من كان أن يغير هوية القدس، ولا يمكن لأي قوى عظمى أو صغرى أن تمنح القدس للمحتل، فلا وجود لشي اسمه دولة إسرائيل لتكون له عاصمة اسمها القدس".

وأوضح هنية أن حماس تسعى إلى "تحقيق هدفين مهمين في المعركة مع الإدارة الأمريكية ومع الاحتلال الصهيوني"، قائلا إن "الهدف الأول هو إرغام الإدارة الأمريكية على التراجع عن قرارها الظالم، والهدف الثاني إسقاط ما يسمى بصفقة القرن".

واعتبر هنية أن قرار ترمب "لا يقل خطورة عن وعد بلفور". وقال إن "هذا الجيل الفلسطيني المسلم لن يسجل على نفسه أنه مرر هذا القرار المشؤوم بحق القدس". وأضاف: "إذا كان أجدادنا لظروف كثيرة لم يستطيعوا وقف وعد بلفور، فنحن الأحفاد والأبناء لن نمرر وعد ترمب، وأقسم بالله لن نمرر وعد ترمب".

نشر