الصحة الفلسطينية: 4 قتلى في الضفة وغزة إثر مواجهات مع القوات الإسرائيلية

الصحة الفلسطينية:4 قتلى في مواجهات بالضفة وغزة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 15 ديسمبر/كانون الأول 2017; 08:53 (GMT +0400).
الصحة الفلسطينية: 4 قتلى في الضفة وغزة إثر مواجهات مع القوات الإسرائيلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، مقتل 4 فلسطينيين وإصابة 367 آخرين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وسط مظاهرات من أجل القدس، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلانها عاصمة لإسرائيل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) بمقتل الشاب ياسر سكر (23 عاما)، إثر إصابته بطلق ناري في الرأس، خلال مواجهات قرب حاجز "ناحل عوز" الإسرائيلي الحدودي شرق غزة. وأضافت "وفا" أن القتيل الثاني في غزة هو شاب مقعد يدعى إبراهيم أبوثريا ويبلغ من العمر 29 عاما. وأوضحت أن قُتل أيضا قرب حاجز "ناحل عوز" إثر إصابته بطلق ناري في الرأس. وأشارت إلى أن أبوثريا كانت قد بترت قدمه إثر إصابته في قصف إسرائيلي قبل سنوات.

وذكرت "وفا" أن القتيل الثالث يدعى باسل إسماعيل وسقط في الضفة الغربية في بلدة عناتا بمحافظة القدس إثر إصابته خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية. وأوضحت أن إسماعيل لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مجمع فلسطين الطبي، في مدينة رام الله، بعد إصابته بالرصاص في صدره، خلال مواجهات عصر يوم الجمعة.

وسقط القتيل الرابع إثر إصابته بطلقات نارية على المدخل الشمالي لمدينة البيرة بالضفة. وأفادت "وفا" بأنه يدعى محمد أمين عقل ولفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى بعد إصابته بعدة طلقات. فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه حاول طعن جنود إسرائيليين بسكين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصحة الفلسطينية: 4 قتلى في الضفة وغزة إثر مواجهات مع القوات الإسرائيلية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}