السعودية تدعو إلى محاسبة النظام الإيراني على أعماله "العدوانية"

الشرق الأوسط
نشر
السعودية تدعو إلى محاسبة النظام الإيراني على أعماله "العدوانية"
01:05
واشنطن تعرض بقايا صاروخ استهدف الرياض: يجب تشكيل تحالف دولي لمواجهة إيران

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- طالبت المملكة العربية السعودية، الخميس، المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ إجراءات فورية لمحاسبة النظام الإيراني على أعماله التي وصفتها بـ"العدوانية"، ورحبت بالموقف الأمريكي تجاه إيران وبتقرير للأمم المتحدة عن دعم إيران للحوثيين.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، إن "المملكة تجدد إدانتها للنظام الإيراني لدعمه لميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة له في ممارستها العدوانية والإرهابية وانقلابهم على الشرعية، وتدميرهم لمؤسسات الدولة، وقمعهم الوحشي للشعب اليمني الشقيق... وتهديدهم لأمن الممرات البحرية، ومهاجمتهم أراضي المملكة وإطلاق الصواريخ الباليستية على المدن المأهولة بالسكان، بدعم من إيران".

وأكدت السعودية على التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الهادفة إلى إيجاد حل سياسي وفق المرجعيات الثلاث، ودعم جميع العمليات الإغاثية والإنسانية الهادفة إلى رفع المعاناة عن الشعب اليمني.      

وأضاف البيان: "كذلك تدين المملكة العربية السعودية النظام الإيراني لخرقه الصارخ للقرارات والأعراف الدولية، بما فيها قراري مجلس الأمن رقم 1559 ورقم 1701، بشأن منع تسليح أي ميليشيات خارج نطاق الدولة في لبنان (تحت الفصل السابع)".

نشر