أردوغان: سنتوجه إلى مجلس الأمن لإلغاء قرار ترامب بشأن القدس

الشرق الأوسط
نشر
أردوغان: سنتوجه إلى مجلس الأمن لإلغاء قرار ترامب بشأن القدس

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن بلاده ستتوجه إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، من أجل إلغاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال أردوغان: "سنتوجه إلى مجلس الأمن أولا، وفي حال استخدام حق النقض، سنتجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، لإلغاء هذا القرار الأمريكي المجحف". وأضاف أن تركيا ستطلق مبادرات من أجل اعتراف بلدان أكثر بدولة فلسطين، التي يعترف بها في الوقت الراهن 137 بلدا في العالم"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

وحذر أردوغان من أن القرار الأمريكي "نذير بمؤامرات جديدة على العالم الإسلامي، وإذا لم يبد المسلمون ردا مناسباً، ضمن القانون، فستتوالى عليهم المؤامرات". وقال إنه "في حال حقق المسلمون نجاحاً في مسألة القدس، فسيكون ذلك منعطفاً لهم جميعاً".

ودعا إلى "التضامن من أجل تحقيق النجاح والإظهار للعالم أن المسلمين ليسوا أمة نائمة". وقال: "مثلما ليس للمسلمين خيار آخر عن مدينتي مكة والمدنية المقدستين، فإنه ليس لهم خيار آخر كذلك عن القدس"، معتبرا أن قرار ترامب "قنبلة ألقيت في حضن الشرق الأوسط".

نشر