أردوغان: تركيا ستفتح سفارة في القدس الشرقية قريبا.. ونتخذ خطوات لإجهاض مؤامرة

الشرق الأوسط
نشر
أردوغان: تركيا ستفتح سفارة في القدس الشرقية قريبا.. ونتخذ خطوات لإجهاض مؤامرة
مظاهرات في تركيا تضامنا مع القدس ضد قرار ترامب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن بلاده ستفتح سفارة في القدس الشرقية بفلسطين قريبا، وذلك ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال أردوغان، في مؤتمر لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم، إنه "سبق وأعلنّا أن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، وحاليا يمثل قنصليتنا العامة فيها سفير، ولكن اقترب اليوم الذي سنفتتح فيه بشكل رسمي سفارة إلى جانب القنصلية"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

كما أعلن أردوغان أن بلاده تتخذ "الخطوات اللازمة واحدة تلو الأخرى من أجل إجهاض المؤامرة الرامية لإعادة تشكيل المنطقة". وقال إن "الحوادث التي تجري في محيط تركيا ليست بمعزل عن بعضها البعض". وأضاف أن "هدف مجزرة الإنسانية والحضارة في سوريا هو نفسه هدف الظلم غير المنقطع والخطوات الاستفزازية في القدس".

واعتبر الرئيس التركي أن "هناك قوى تسعى لإعادة تشكيل هذه المنطقة العريقة التي تضم تركيا، بمساعدة بعض أنظمتها فيما تلعب المنظمات الإرهابية الدور الأكثر دموية في هذه اللعبة المتوحشة التي كشفناها واتخذنا خطوات لإجهاضها".

نشر