العثور على جثة دبلوماسية بريطانية مقتولة خنقا في لبنان

الشرق الأوسط
نشر
العثور على جثة دبلوماسية بريطانية مقتولة خنقا في لبنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر، الأحد، أن السفارة تتواصل مع السلطات اللبنانية، بشأن حادث مقتل الدبلوماسية البريطانية ريبيكا دايكس، التي عُثر على جثتها على طريق المتن السريع، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أعلنت، السبت، العثور على جثة امرأة في العقد الثالث من العمر، مقتولة خنقا بواسطة حبل رفيع على طريق المتن السريع، ونشرت أوصاف المرأة، مطالبة من لديه معلومات عنها بإبلاغ الأمن.

وقال شورتر، في بيان، إن "السفارة البريطانية بأكملها مصدومة وحزينة بشدة لهذا الخبر. أفكارنا مع عائلة بيكي وأصدقائها وزملائها لهذه الخسارة المأساوية". وأضاف: "يقوم موظفو القسم القنصلي بتقديم الدعم لأسرة بيكي ونعمل عن كثب مع السلطات اللبنانية التي تجري التحقيقات اللازمة".

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إدوين سموأل: "يحزننا نبأ وفاة دبلوماسية عملت في بيروت بهدف تعزيز جهود التنمية الدولية. إنها خسارة كبيرة لخدماتها الدبلوماسية البريطانية وخسارة للمملكة المتحدة بشكل عام.  أفكارنا مع عائلة بيكي واصدقائها وزملائها". 

نشر