القوات الإسرائيلية تشن غارة جوية على قطاع غزة

القوات الإسرائيلية تشن غارة جوية على قطاع غزة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 ديسمبر/كانون الأول 2017; 01:31 (GMT +0400).
القوات الإسرائيلية تشن غارة جوية على قطاع غزة

صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شنت القوات الإسرائيلية غارة جوية على قطاع غزة، مساء الأحد، بعد إطلاق قذيفتين قادمتين من القطاع.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن " سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع عدة في قطاع غزة، دون وقوع إصابات."

وأشارت الوكالة إلى أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "ف-16" قصفت بصواريخها عدة مناطق في القطاع، مؤدية إلى وقوع " أضرارا جسيمة في ممتلكات المواطنين."

فقد ساقيه في غارة إسرائيلية قبل 10 سنوات.. فلسطينيون يشيعون أبوثريا بعد مقتله برصاصة في رأسه

من جهته، ذكر الناطق باسم قوات الدفاع الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قوات سلاح الجو أغارت على "مجمع عسكري تابع لحركة حماس،" مشيراً إلى استهداف "ستة أهداف محتملة داخل الموقع."

وذكر أدرعي في تعليق نشره عبر حسابه الشخصي بفيسبوك: " ينظر جيش الدفاع ببالغ الخطورة الى إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الاسرائيلية من #قطاع_غزة ولن يتسامح مع المساس او محاولة المساس بالمواطنين الإسرائيليين. حركة #حماس الإرهابية تعتبر المسؤولة الوحيدة لما يجري في قطاع غزة."

وأضاف بأن الغارة أتت رداً " تأتي هذه الغارة ردًّا على إطلاق القذيفة الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الاراضي الاسرائيلية مساء أمس."

وتعد الغارة الثانية خلال أقل من أسبوعين شنتها إسرائيل للرد على قذائف صاروخية من القطاع أيضاً، التفاصيل: إسرائيل: غارة تستهدف موقعين لحماس بغزة ردا على إطلاق قذائف صاروخية

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القوات الإسرائيلية تشن غارة جوية على قطاع غزة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}