أمريكا تستخدم حق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار حول القدس بمجلس الأمن

أمريكا تستخدم "الفيتو" ضد مشروع قرار القدس

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 ديسمبر/كانون الأول 2017; 09:48 (GMT +0400).
أمريكا تستخدم حق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار حول القدس بمجلس الأمن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين، حق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار العربي المقدم لمجلس الأمن حول القدس.

وكانت نيكي هايلي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة، قالت في مستهل جلسة مجلس الأمن، إن بلادها ستستخدم "الفيتو،" ضد مشروع القرار المقدم لمجلس الأمن حول القدس.

CNNPlay Overlay

شاهد.. مظاهرات في القدس ضد قرار ترامب 1:01

جاء ذلك في جلسة عقدها مجلس الأمن لبحث تداعيات قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وإعلانه القدس عاصمة لإسرائيل، حيث قالت هايلي: "نرفض اتهامنا بالانحياز ونحترم رغبة شعبنا في نقل سفارتنا إلى القدس،" لافتة بالقول: "لا حل دون المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين."

من جهته قال نيكولاى ملادينوف، منسق الأمم المتحدة لعملية السلام، في الجلسة ذاتها: "ازدادت عمليات العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد إعلان ترامب حول القدس،" لافتا إلى أن ""إسرائيل قتلت 22 فلسطينيا خلال 3 أشهر الماضية،" ومؤكدا على أن "النشاطات الاستيطانية تقوض إمكانية إقامة دولة فلسطينية في إطار حل الدولتين،" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تستخدم حق النقض الفيتو ضد مشروع القرار حول القدس بمجلس الأمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}