القوات الإسرائيلية تعتقل الناشطة الفلسطينية عهد تميمي

سوشيال ميديا
نشر
القوات الإسرائيلية تعتقل الناشطة الفلسطينية عهد تميمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتقلت القوات الإسرائيلية، الثلاثاء، فتاة شمال غرب رام الله، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا.

وذكر والد عهد تميمي في تعليق نشره عبر حسابه بفيسبوك بأن الجيش الإسرائيلي اعتقلت ابنته وأنه صادر " كل اجهزة الكمبيوتر وكاميرات التصوير واجهزة الاتصال الخاصه فينا والاعتداء بالضرب على الجميع وتفتيش البيت وقلب محتوياته."

يأتي هذا بعد انتشار مقطع فيديو أظهر مجموعة من الفتيات، من بينهن عهد، وهن يطردن جنود اسرائيليين من منزل في قرية النبي صالح، وقد نشرت عهد الفيديو على صفحتها بفيسبوك، الجمعة: 

فتيات من عائلة التميمي يقمن بركل وطرد الجنود من داخل منزلهن اث...

#شاهد : فتيات من عائلة التميمي يقمن بركل وطرد الجنود من داخل منزلهن اثر المواجهات التي اندلعت في قرية النبي صالح شمال رام الله مساء اليوم

Posted by ‎Ramallah News - رام الله الإخباري‎ on Friday, December 15, 2017

ونشر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تعليقاً عبر حسابه بفيسبوك، قال فيه: "تخيلوا ماذا كان ليحدث لهذة المستفزة لو تصرفت بهذا الشكل مع ضباط أو جنود عندكم؟"

#تخيلوا ماذا كان ليحدث لهذة المستفزة لو تصرفت بهذا الشكل مع ضباط أو جنود عندكم؟ === إعتقلت قوات جيش الدفاع وحرس الحدود...

Posted by ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ on Monday, December 18, 2017

وقد ظهرت عهد سابقاً بمقطع فيديو انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي عام 2012:

UNA NIÑA QUE SE CONVIRTIÓ EN SÍMBOLO DE LA LUCHA PALESTINA.

UNA NIÑA QUE SE CONVIRTIÓ EN SÍMBOLO DE LA LUCHA PALESTINA. Se trata de Ahed Tamimi, una abnegada palestina que resiste la ocupación del régimen israelí desde pequeña y no duda en pelear y reclamar lo que le pertenece a ella y a sus vecinos. ¿LLEGARÁ ALGÚN DÍA A VER SU TIERRA LIBRE? http://bit.ly/25kfCCG / http://bit.ly/1WQM5Mm

Posted by Annur tv on Saturday, September 30, 2017

 

وقد اشتهرت عهد تميمي بعدها لتصبح من أبرز الناشطين الفلسطينيين، وقد تداول المستخدمون، فيديو أشاروا فيه إلى إظهار اعتقال تميمي: 

#فيديو | اثناء اعتفال الفتاة #عهد_التميمي من قرية النبي صالح في رام الله

Posted by ‎شبكة الحرية الاعلامية‎ on Monday, December 18, 2017

 

 وقد طالب المستخدمون عبر وسائل التواصل بالإفراج عن عهد:

قوات الاحتلال اعتقلت البطلة الشجاعة عهد التميمي 17 عاما من قرية النبي صالح في رام الله بسبب طردها جنديين اسرائيليين من أمام منزل عائلتها الحرية لعهد التميمي #القدس_عاصمة_فلسطين

Posted by Suelman Kamal Qudaih on Monday, December 18, 2017

اعتقال عهد التميمي من منزلها لطردها جندى صهيونى من أمام منزلها 😣 بعد حملة فى الصحف العبريه على أل تميمى بقرية النبى...

Posted by Nor Shihab Eldin on Monday, December 18, 2017

#على #العهد #يعهد ..... ربنا يفك اسرك يا عهد التميمي ... قوات من جيش الاحتلال المدجج بالسلاح والعتاد تعتقل طفلة بعمر الزهور وتعتدي عليها بالضرب بعد مداهمة بيتها وضربها .

Posted by ‎محمود ابوعرة‎ on Monday, December 18, 2017
نشر