حزب الله: السعودية تصر على مواصلة حرب اليمن وترفض أي حل سياسي

الشرق الأوسط
نشر
حزب الله: السعودية تصر على مواصلة حرب اليمن وترفض أي حل سياسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبرت جماعة "حزب الله" اللبنانية، الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية "تصر على مواصلة الحرب" في اليمن و"ترفض أي حل سياسي معقول ومتوازن"، وذلك في بيان بمناسبة مرور 1000 يوم، على بدء التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية عملية "عاصفة الحزم" لدعم السلطة الشرعية في اليمن ضد الحوثيين.   

02:36
الجبير لـCNN:الصاروخ الإيراني عمل حربي وحزب الله أطلقه من أراض يحتلها الحوثيون في اليمن

وقال حزب الله: "لقد مضى ألف يوم من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وشعبه، وكل من فيه وما فيه، وقد ارتسمت خلال الألف يوم مشاهد ثلاثة". وأضاف أن "المشهد الأول هو الإجرام والوحشية والقتل والمجازر، التي لم توفر صغيرا ولا كبيرا، والتدمير الذي لم يوفر مسجدا ولا مستشفى ولا مدرسة ولا سوقا ولا قرية ولا مدينة، والحصار المطبق الذي يهدد الملايين بالمرض والمجاعة والموت، مع الإصرار السعودي على مواصلة الحرب حتى النهاية ورفض أي حل سياسي معقول ومتوازن".

وتابع حزب الله، المؤيد للحوثيين، بالقول إن المشهد الثاني هو "الصمود والبطولة والثبات والصبر الذي جسده الشعب اليمني المظلوم، برجاله ونسائه وشيوخه وأطفاله وعبر عنه مجاهدو الجيش واللجان الشعبية في جميع محاور القتال والذي أقل ما يقال عنه إنه أشبه بالمعجزة والأسطورة"، معتبرا أن المشهد الثالث هو "الصمت العالمي والإسلامي والعربي المذهل والغريب على كل هذه الجرائم والمجازر، فلا صوت ولا حراك ولا موقف ولا ضمير، وكأن الذين تمزق أجسادهم وأجساد أطفالهم في اليمن ليسوا عرباً ولا من البشر".

وجدد حزب الله إدانته لما يصفه بـ"العدوان السعودي على اليمن". وقال: "نطالب بوقف هذه الحرب الظالمة والغاشمة والعمل على إيجاد حل سياسي شامل وسريع". وأضاف: "نؤكد على تأييدنا المطلق للشعب اليمني المظلوم والصابر وقيادته الحكيمة والشجاعة ولأبطاله البواسل الصامدين أمام كل جيوش المرتزقة الذين جيء بهم من كل العالم"، وفقا لما نقلته قناة "المنار" التابعة للحزب.

ودعا حزب الله الشعوب العربية والإسلامية وجميع القيادات والحكومات والأحزاب والنخب وأصحاب الضمائر في العالم، إلى "الخروج من صمت القبور ورفع الصوت عالياً لوقف هذه الكارثة الإنسانية الكبرى التي لا مثيل لها منذ عقود". واختتم الحزب بيانه بقوله للشعب اليمني إن "عاقبة الصبر النصر".

نشر