الصليب الأحمر: مليون إصابة بالكوليرا في اليمن

الصليب الأحمر: إصابة مليون بالكوليرا باليمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 21 ديسمبر/كانون الأول 2017; 04:21 (GMT +0400).
الصليب الأحمر: مليون إصابة بالكوليرا في اليمن

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بلغت الإصابات بمرض الكوليرا حد المليون في اليمن، وفقاً لما ذكرته اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر حسابها الرسمي بتويتر.

وقد نشرت اللجنة بتغريدتها الأولى احتمالية بلوغ عدد الإصابات مليوناً بقولها: "أمر يدعو للصدمة: 1 مليون حالة اشتباه بالكوليرا في اليمن،" وأضافت اللجنة بتغريدتها: "أكثر من 80 في المائة من الشعب يعانون من نقص بالغذاء والوقود ومياه الشرب النظيفة والرعاية الصحية."

 وأكدت اللجنة بتغريدة لاحقة بأن عدد الإصابات بالكوليرا بلغت مليوناً فعلاً، مضيفة بقولها: "هذا مدمِّر":

 وقد بدأت الحرب في اليمن عام 2015، لتدمّر البنية التحتية والأنظمة الصحية ما تسبب بمجاعات، وبالتالي إلى انتشار الأمراض. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصليب الأحمر: مليون إصابة بالكوليرا في اليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}