أردوغان من السودان: هل استشار ترامب أحدا بقرار القدس؟

أردوغان: هل استشار ترامب أحدا بقرار القدس؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 ديسمبر/كانون الأول 2017; 06:25 (GMT +0400).
أردوغان من السودان: هل استشار ترامب أحدا بقرار القدس؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تساءل الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، الاثنين، عما إذا كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد استشار أحدا حول قراره بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

CNNPlay Overlay

نتنياهو لـCNN: القدس عاصمتنا منذ 3 آلاف عام.. ونريدها موحدة  2:39

جاء ذلك في كلمة لأردوغان أمام البرلمان السوداني خلال الزيارة التي يجريها للخرطوم، حيث قال: "هل استشار (ترامب) أحدًا؟ لقد قرر ذلك بنفسه، ألم يكن الأجدى به أن يستشير الدول الإسلامية أو العالم المسيحي على الأقل قبل إقدامه على هذا الفعل؟".

وتابع أردوغان قائلا وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية: "السيد ترامب، إن ما عليك القيام به الآن، هو وضع رأسك بين كفي يديك، والتفكير في الخطأ الذي ارتكبته".

وأضاف: "لا يمكن لأحد أن ينتظر منا السكوت أمام قتل مسلمي الروهنغيا، والاعتداءات التي تطال الشعب الفلسطيني، والأزمات الإنسانية التي تشهدها سوريا والعراق وليبيا واليمن والصومال، أو الأزمات في الدول المحيطة ببحيرة تشاد".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان من السودان: هل استشار ترامب أحدا بقرار القدس؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}