الأميرة هيا ترحب بوالدة وأخت معاذ الكساسبة: مدرسة تعلمنا معنى الإيمان والصبر

الأميرة هيا عن الكساسبة: علمنا معنى البطولة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 13 يناير/كانون الثاني 2018; 09:20 (GMT +0400).
الأميرة هيا ترحب بوالدة وأخت معاذ الكساسبة: مدرسة تعلمنا معنى الإيمان والصبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وزوجته الأميرة هيا بنت الحسين، أسرة الطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي أعدمه تنظيم "داعش" حرقا في يناير/ كانون الثاني عام 2015.

كيف بدل حرق الكساسبة حياً نظرة العالم إلى "داعش"؟Play Overlay

بالفيديو.. كيف بدل حرق الكساسبة حياً نظرة العالم إلى "داعش"؟ 2:12

ونشرت الأميرة هيا، عبر حسابها على تويتر، صورة لاستقبال أسرة الكساسبة، قائلة: "يا حيا لله ورحب بريحة البلاد الأردن، وبالغالية أم الشهيد الأردني معاذ البطل الكساسبة بين أهلها في دبي". وأضافت: "علمتنا معنى البطولة والموت في سبيل الوطن والأمة بكرامة واباء. وأم الشهيد وأخته مدرسة تعلمنا يوميا معنى الإيمان والصبر".   

وكان الطيار الأردني معاذ الكساسبة وقع أسيراً بأيدي تنظيم "داعش"، في ديسمبر/ كانون الأول عام 2014، وذلك بعد سقوط طائرته الحربية طراز "F16" أثناء قيامها بمهمة عسكرية على مواقع تنظيم داعش في محافظة الرقة شمالي سوريا. وقام عناصر تنظيم "داعش" بإعدامه حرقاً وهو يقف داخل قفص حديدي مغلق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأميرة هيا ترحب بوالدة وأخت معاذ الكساسبة: مدرسة تعلمنا معنى الإيمان والصبر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/01/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}