الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر تحذف اسم الفريق سامي عنان من قاعدة بيانات الناخبين

مصر: حذف سامي عنان من قاعدة بيانات الناخبين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 23 يناير/كانون الثاني 2018; 11:44 (GMT +0400).
الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر تحذف اسم الفريق سامي عنان من قاعدة بيانات الناخبين

صورة أرشيفية تظهر الفريق سامي عنان (يسار الصورة) خلال مراسم عيد الميلاد القبطية بمصر العام 2012

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، الثلاثاء، حذف اسم المرشح الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق، من قاعدة بيانات الناخبين.

ونقل موقع التلفزيون المصري الرسمي أن هذا القرار يأتي " لمخالفة القرار الصادر بقيده للقانون مخالفة جسيمة تنحدر به إلى درجة الانعدام."

ويذكر أن القوات المسلحة المصرية أصدرت بيانا الثلاثاء أعلنت فيه استدعاء الفريق سامي عنان للتحقيق فيما وصفتها بأنها "مخالفات قانونية صريحة" بينها اتهامه بـ"التزوير" و"التحريض لإحداث وقيعة بين الشعب والجيش"، وذلك بعد أيام على إعلان عنان نيته الترشح رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر تحذف اسم الفريق سامي عنان من قاعدة بيانات الناخبين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/01/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}