من يُقاتل ضد من في سوريا؟ حاول قراءة هذه الخريطة

من يُقاتل ضد من في سوريا؟ حاول قراءة الخريطة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 24 يناير/كانون الثاني 2018; 09:47 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا شك بأن المشهد العسكري على الأرض في سوريا معقد منذ أعوام، وقد زادته الانشقاقات وانقلاب التحالفات على مدار سنوات القتال تعقيدا وغموضا، خاصة مع تدخل قوات أجنبية عديدة في المواجهات الميدانية الدائرة.

فمن التدخل الإيراني وصولا إلى الدور الروسي مرورا بقتال حزب الله اللبناني وميليشيات عراقية في سوريا لصالح النظام، بالإضافة إلى ظهور تنظيمات مثل داعش وجبهة النصرة التي قاتلت النظام كما قاتلت القوى المعارضة المنخرطة ضمن الجيش السوري الحر.

وزاد المشهد تعقيدا بروز دور القوى الكردية في الشمال وتحالف واشنطن معها، بينما أطلقت تركيا قبل أيام عملية عسكرية بمواجهة تلك القوات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"من يُقاتل ضد من في سوريا؟ حاول قراءة هذه الخريطة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/01/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}