وزير الدفاع الأمريكي من البحرين: أدلة على محاولة تدخل إيران بانتخابات العراق

ماتيس: أدلة على تدخل إيران بانتخابات العراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 16 مارس/آذار 2018; 01:57 (GMT +0400).
وزير الدفاع الأمريكي من البحرين: أدلة على محاولة تدخل إيران بانتخابات العراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، الجمعة، إن هناك أدلة على أن السلطات الإيرانية تحاول التدخل في الانتخابات البرلمانية العراقية المزمع عقدها في مايو/ أيار المقبل.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الدفاع الأمريكي خلال زيارة للبحرين، حيث قال وفقا لما نقلته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية: "لدينا أدلة مثيرة للقلق على أن إيران تحاول التأثير باستخدام المال على الانتخابات العراقية وهذه الأموال تستخدم للتأثير على المرشحين والتأثير على الأصوات".

وأضاف "ليست مبالغ قليلة من المال تستخدمها إيران في العراق على ما نعتقد وهذا في رأينا غير مفيد للغاية،" معبرا عن إدانته لمحاولات إيران زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الدفاع الأمريكي من البحرين: أدلة على محاولة تدخل إيران بانتخابات العراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/03/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}