قائد بالجيش السوري الحر لـCNN: سيطرنا على عفرين دون إطلاق رصاصة

"الحر": سيطرنا على عفرين دون إطلاق رصاصة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 مارس/آذار 2018; 08:21 (GMT +0400).
قائد بالجيش السوري الحر لـCNN: سيطرنا على عفرين دون إطلاق رصاصة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال قائد ميداني في الجيش السوري الحر إن قواته دخلت وسيطرت على مدينة عفرين، شمال سوريا "دون إطلاق رصاصة واحدة" الأحد، وذلك ضمن العمليات التي ينفذها الجيش التركي في المنطقة وأطلق عليها اسم "غصن الزيتون."

شاهد.. الجيش السوري الحر يدخل عفرينPlay Overlay

شاهد.. الجيش السوري الحر يدخل عفرين 1:04

وذكر القائد الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـCNN أنه "لم تكن هناك مقاومة من حزب العمل الكردستاتي، لأنهم انسحبوا من المنطقة وفقدوا عددا كبيرا من المقاتلين في الريف حول عفرين." وأضاف يمكن رؤية مقاتلي الجيش السوري الحر وهم يلوحون بالأعلام ويهدمون تمثال لشخصية كردية أسطورية بمركز عفرين.

وتابع قائلا: "هناك أخطاء ارتكبها بعض أفراد الجيش السوري الحر في عفرين أمس، ولا نريد أن تحدث هذه الأخطاء مرة أخرى.. ويجب ترك ممتلكات المدنيين،" مضيفاً "نحن نهتم بآراء العرب والعالم."

وسألت CNN، القائد ما إذا استمر الجيش السوري الحر في المضي إلى منبج، رد قائلاً: "إذا لم نحسن الصورة التي لدينا في عفرين في الأيام العشرة القادمة أو ما شابه، لن يجرؤ أحد على القول إننا نريد الذهاب إلى منبج."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قائد بالجيش السوري الحر لـCNN: سيطرنا على عفرين دون إطلاق رصاصة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/03/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}