عشرات القتلى والجرحى في هجوم صاروخي على أحد ضواحي دمشق

عشرات القتلى في هجوم صاروخي على أحد ضواحي دمشق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 20 مارس/آذار 2018; 10:53 (GMT +0400).
عشرات القتلى والجرحى في هجوم صاروخي على أحد ضواحي دمشق

صورة أرشيفية لهجوم على جرمانا في 28 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2012

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لقي عشرات الأشخاص مصرعهم، الثلاثاء، إثر استهداف سوق شعبي في مدينة جرمانا، الواقعة على الأطراف الجنوبية الشرقية للعاصمة السورية، دمشق.

واستهدف الهجوم سوقا شعبيا في حي كشكول التابع لجرمانا، مخلفا 35 قتيلا و23 مصابا على الأقل، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السورية (سانا).

وحملت "سانا" من أسمتهم "الإرهابيين" في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة المعارضة في غوطة دمشق الشرقية، مسؤولية الهجوم.

وتشهد الغوطة الشرقية تقدما ملحوظا للجيش السوري خلال الشهر الماضي، بعد الحملة العسكرية التي بدأت من القرى والمدن الشرقية للغوطة.

يذكر أن غالبية سكان جرمانا من الدروز والمسيحيين، وقد تعرضت لعدة هجمات صاروخية وبقذائف الهاون منذ اندلاع الأزمة في سوريا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عشرات القتلى والجرحى في هجوم صاروخي على أحد ضواحي دمشق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/03/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}