تركيا: نواصل محادثاتنا مع واشنطن لشراء منظومة "باتريوت"

تركيا تتواصل مع واشنطن لشراء منظومة "باتريوت"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 23 مارس/آذار 2018; 03:26 (GMT +0400).
تركيا: نواصل محادثاتنا مع واشنطن لشراء منظومة "باتريوت"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي آق صوي، الجمعة، إن بلاده تسعى لمواصلة المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن شراء منظومة "باتريوت" الجوية.

وذكر آق صوي بأن تركيا تواصلت منذ "10 سنوات مع حلفائها وهلى رأسهم واشنطن، من أجل شراء منظومة دفاع جوي، إلا أنها لم تحصل على نتائج،" وفقاً لما نقلته على لسانه وكالة الاناضول الرسمية.

وأكد المسؤول التركي على أن هدف بلاده من بناء منظومة دفاع جوي تعمل مع قوات حلف شمال الأطلسي.

واضاف بأن روسيا "قدمت عرضاً مغرياً لبيع تركيا منظومة إس-400 الصاروخية"، مشيراً إلى أن "المنظومة لن يتم دمجها ضمن قوات حلف شمال الأطلسي، وأنها ستعمل منفردة،" وفقاً لما ذكرته الوكالة.

هذا وقد شهدت العلاقات بين واشنطن وأنقرة بعض التوتر مع قتال الجيش التركي للميليشيات الكردية، وانتظار خطة الخروج ضمن تفاهمها مع أمريكا، من مدينة منبج السورية، وذكر آق صوي بأن الحكومة التركية تأمل بأن التغييرات الأخيرة بالإدارة الأمريكية بإقالة الرئيس ترامب لمستشار الأمن القومي هربرت رايموند وتعيين جون بولتون خلفًا له، قد يساهم بـ "حل المشاكل العالقة بين واشنطن وأنقرة،" وفقاً لما نقلته الوكالة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: نواصل محادثاتنا مع واشنطن لشراء منظومة باتريوت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}