نشطاء لشبكتنا: 57 حافلة تقل أكثر من 3000 شخص غادرت الغوطة الشرقية

نشطاء: 57 حافلة تقل 3000 شخص غادرت الغوطة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 25 مارس/آذار 2018; 09:37 (GMT +0400).
نشطاء لشبكتنا: 57 حافلة تقل أكثر من 3000 شخص غادرت الغوطة الشرقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال نشطاء سوريون، إن 57 حافلة تقل أكثر من 3000 شخص منهم مدنيون وآخرون من مقاتلي المعارضة، غادرت منطقة الغوطة الشرقية إلى حماة، في رحلة استغرقت 36 ساعة.

CCTVPlay Overlay

الغوطة الشرقية.. تواصل إجلاء المقاتلين والمدنيين من حرستا 0:47

وبين النشطاء في تصريحات لـCNN أن عمليات النقل جرت بطريقتين، الأولى عبر حافلات زودها النظام السوري ونقلت الأشخاص من الغوطة الشرقية إلى منطقة استقبال في قلعة المضيف التي تسيطر عليها المعارضة في حماه، والطريقة الثانية عبر حافلات تابعة لمنظمات إنسانية محلية عاملة في مناطق المعارضة.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن نحو ألف شخص من ضمنهم مقاتلو المعارضة وعائلاتهم غادروا عددا من المناطق في الغوطة الشرقية في وقت متأخر السبت، إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في إدلب على متن 17 حافلة.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نشطاء لشبكتنا: 57 حافلة تقل أكثر من 3000 شخص غادرت الغوطة الشرقية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/03/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}