سفير إيران بـUN: اتهامنا بالهجمات الصاروخية على السعودية هدفه حرف الأنظار

إيران: اتهامات السعودية لنا هي لحرف الأنظار

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 30 مارس/آذار 2018; 09:38 (GMT +0400).
سفير إيران بـUN: اتهامنا بالهجمات الصاروخية على السعودية هدفه حرف الأنظار

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال غلام خوشرو، سفير إيران في الأمم المتحدة، إن الاتهامات التي وجهتها السعودية لبلاده حول وجود دور لها في الهجمات الصاروخية للحوثي ضد المملكة، تهدف إلى ما وصفه بـ"حرف الأنظار عن الجرائم في اليمن."

شاهد.. الحوثيون يطلقون صواريخ باتجاه السعوديةPlay Overlay

شاهد.. لحظة إطلاق الحوثيين لصواريخ باتجاه السعودية 2:02

جاء ذلك في رسالة وجهها خوشرو للأمين العام للأمم المتحدة، حيث قال فيها وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية: "اتهامات السعودية لإيران بوجود دور لها في الهجمات الصاروخية اليمنية على الرياض لا اساس لها، وأن الهدف من هذه الاتهامات هو حرف انظار الرأي العام عن الجرائم السعودية في اليمن."

وتابع قائلا: "هذه الاتهامات والتهديدات تتناقض مع ميثاق الامم المتحدة في حظر التهديد واللجوء الى القوة.." مطالبا السعودية بوقف ما وصفها بـ"سياساتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة" داعيا أطراف النزاع في اليمن لانتهاج السبل الدبلوماسية لحل وتسوية الازمة القائمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير إيران بـUN: اتهامنا بالهجمات الصاروخية على السعودية هدفه حرف الأنظار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/03/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}