ما الذي ناقشه ترامب بمكالمتين مع ملك السعودية وأمير قطر؟

ترامب بمكالمتين مع ملك السعودية وأمير قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 05 ابريل/نيسان 2018; 09:23 (GMT +0400).
ما الذي ناقشه ترامب بمكالمتين مع ملك السعودية وأمير قطر؟

صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر مكالمة هاتفية، الثلاثاء، إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد حول "العوائق التي تقف أمام استرجاع الوحدة في مجلس التعاون الخليجي،" وفقاً لبيان للبيت الابيض.

وذكر بالبيان بأن ترامب "شكر الأمير على التزامه باستعادة وحدة دول مجلس التعاون الخليجي وأكد على أنه أمر مهم لإنهاء النزاع الخليجي،" وأن "الرئيس والأمير أيدا أهمية الوحدة للتعامل مع التهديدات الأمنية والتأكيد على ازدهار شعوب المنطقة."

وأضاف البيان "شكر ترامب للأمير بالتزام قطر المستمر بمكافحة تمويل الإرهاب والتشدّد،" و"مناقشة السلوك العبثي المتزايد لإيران والتهديد الذي تفرضه على استقرار المنطقة."

ويأتي هذا بعد يوم فقط من مكالمة هاتفية جمعت بين ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الإثنين، ناقشا فيها عدة قضايا من بينها تأكيد ترامب على "أهمية حل النزاع الخليجي واستعادة الوحدة في مجلس التعاون الخليجي للتصدي لتأثير إيران الضار وهزم الإرهابيين والمتشددين."

وقد عبر ترامب عن "تكاتفه مع المملكة العربية السعودية بعد إطلاق الحرس الثوري الإيراني (IRGC) صواريخ حوثية بالستية ضد أهداف مدنية في السعودية في 25 مارس،" وفقاً لما ذكر ببيان للبيت الأبيض.

كما نوقشت عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وأهمية التوصل لحل لإنهاء الحرب في اليمن، وأهمية هزم تنظيم "داعش" في سوريا و"مواجهة الجهود الإيرانية لاستغلال النزاع السوري لتحقيق طموحاتها بزعزعة المنطقة،" وفقاً لما ذكر بالبيان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما الذي ناقشه ترامب بمكالمتين مع ملك السعودية وأمير قطر؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}