الاتحاد الأوروبي: الدلائل تشير للنظام بهجوم الكيماوي في دوما

أوروبا: الدلائل تشير للنظام بهجوم دوما

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 08 ابريل/نيسان 2018; 08:44 (GMT +0400).
الاتحاد الأوروبي: الدلائل تشير للنظام بهجوم الكيماوي في دوما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت مايا كوسيجانسيك، المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي لشؤون الخارجية، الأحد، إن الدلائل تشير إلى النظام السوري فيما يتعلق بالهجوم الكيماوي الذي استهدف منطقة دوما بسوريا.

شاهد.. فيديوهات لمجموعات سورية تظهر هجوماً كيماوياً على دوماPlay Overlay

شاهد.. فيديوهات لمجموعات سورية تظهر هجوماً كيماوياً على دوما 1:08

جاء ذلك في بيان للاتحاد الأوروبي، داعين روسيا وإيران لاستخدام نفوذهما للحيلولة دون وقوع أي هجوم كيماوي جديد والتأكد من عدم تصاعد العنف، لافتا إلى أنه بعد "عام تقريبا على الهجوم المروع في خان شيخون، وهو الأمر الذي يعتبر مقلقا للغاية أن الأسلحة الكيماوية لا تزال تستخدم وخصوصا ضد المدنيين."

وأضاف البيان: "يدين الاتحاد الأوروبي بأقصى العبارات استخدام السلام الكيماوي ويدعو لاستجابة فورية من قبل المجتمع الدولي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الاتحاد الأوروبي: الدلائل تشير للنظام بهجوم الكيماوي في دوما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/04/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}