ماكين عن "كيماوي دوما": ترامب شجع الأسد وروسيا وإيران بتصريح الانسحاب من سوريا

ماكين عن "كيماوي دوما": ترامب شجع الأسد

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 ابريل/نيسان 2018; 04:59 (GMT +0400).
ماكين عن "كيماوي دوما": ترامب شجع الأسد وروسيا وإيران بتصريح الانسحاب من سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال السيناتور الجمهوري، جون ماكين، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، شجع بشار الأسد وداعميه من روسيا وإيران على شن هجوم كيماوي آخر في سوريا وفقا لما تناقلته تقارير.

شاهد.. فيديوهات لمجموعات سورية تظهر هجوماً كيماوياً على دوماPlay Overlay

شاهد.. فيديوهات لمجموعات سورية تظهر هجوماً كيماوياً على دوما 1:08

جاء ذلك في بيان لماكين قال فيه: "الرئيس ترامب، أعطى إشارة للعالم الأسبوع الماضي بأن أمريكا ستنسحب بصورة سابقة لأوانها من سوريا.. بشار الأسد وداعميه من روسيا وإيران سمعوا ذلك، ومتشجعا بهذا الموقف الأمريكي قام الأسد بشن هجوم وفقا للتقارير ضد رجال مدنيين ونساء وأطفال، وهذه المرة في دوما."

ويشار على أن بيان ماكين جاء بعد ساعات على تغريدة ترامب التي قال فيها إن هناك "ثمنا كبيرا سيدفع" جراء الهجوم الكيماوي المزعوم والذي نفى النظام السوري مسؤوليته عنه، إلا أن روايات ومقاطع فيديو لم تتمكن CNN من التأكد من صحتها، تناقلها نشطاء أظهرت ما قالوا إنه هجوم كيماوي للنظام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماكين عن كيماوي دوما: ترامب شجع الأسد وروسيا وإيران بتصريح الانسحاب من سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/04/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}