ماتيس خلال استقبال أمير قطر: لا نستبعد قصف مواقع للنظام في سوريا

ماتيس: لا نستبعد قصف مواقع للنظام في سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 09 ابريل/نيسان 2018; 05:35 (GMT +0400).
ماتيس خلال استقباله أمير قطر: لا نستبعد قصف مواقع للنظام في سوريا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – لم يستبعد وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، الإثنين، خيار قصف مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري، كرد على الهجوم الكيماوي على مدينة دوما الواقعة في غوطة دمشق الشرقية، وذلك خلال استقباله لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

وقال ماتيس "لا أستبعد أي شيء في الوقت الراهن، فأول شيء يجب أن نناقشه هو سبب استخدام الأسلحة الكيماوية حتى الآن، رغم أن روسيا كانت الجهة الضامنة في عملية تسليم الأسلحة الكيماوية".

وتابع وزير الدفاع الأمريكي "لذلك علينا أن نعمل مع جميع حلفائنا من الناتو إلى قطر، لنبحث هذه القضية".

وقد تداولت وسائل إعلام، في وقت سابق، صورا ومعلومات كشفت عن شن النظام السوري هجوما كيماويا على دوما خلال عملية إخراج المعارضة منها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماتيس خلال استقبال أمير قطر: لا نستبعد قصف مواقع للنظام في سوريا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/04/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}