مقتدى الصدر: مستعد للتدخل وحلحلة أمور بين السعودية وإيران

مقتدى الصدر: مستعد للتدخل بين السعودية وإيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 10 ابريل/نيسان 2018; 01:44 (GMT +0400).
مقتدى الصدر: مستعد للتدخل وحلحلة أمور بين السعودية وإيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق، إنه مستعد للتدخل وحلحلة بعض الأمور بين المملكة العربية السعودية وإيران، على حد تعبيره.

for LeenPlay Overlay

بالفيديو: من هو مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري بالعراق؟ 1:39

جاء ذلك في إجابة على سؤال إن كان من الممكن رؤية مصالحة سعودية إيرانية بتدخل عراقي، حيث قال الصدر وفقا لما نقله موقع المكتب الخاص له: "إن التوتر السياسي بين الجمهورية الإسلامية والسعودية يفئ على العراق بأجواء سلبية – مع الأسف-"

وتابع قائلا: "لذا فإنني على استعداد – على الرغم من صعوبة ذلك- أن أتدخل في حلحلة بعض الأمور ولو تدريجيا وما ذلك إلا لمصلحة العراق أولا والمنطقة ثانيا."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتدى الصدر: مستعد للتدخل وحلحلة أمور بين السعودية وإيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/04/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}