الأمم المتحدة تحذر من خروج الوضع عن السيطرة في سوريا

غوتيريس يحذر من خروج الوضع عن السيطرة في سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 12 ابريل/نيسان 2018; 08:47 (GMT +0400).
1:08

شاهد.. ترامب لروسيا: استعدوا للصواريخ التي توعدتم باعتراضها في سوريا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس من "خروج الوضع عن السيطرة" في سوريا، وذلك وسط توقعات بأن تشن أمريكا وحلفاؤها ضربة عسكرية ضد النظام السوري بعد تقارير عن استخدام السلاح الكيماوي في مدينة دوما.

وأعرب غوتيريس عن الأسف لعدم تمكن مجلس الأمن الدولي، حتى الآن، من التوصل إلى اتفاق بشأن التقارير المستمرة عن استخدام أسلحة كيمياوية في سوريا. وكان المجلس قد صوت على مشروع قرار أمريكي ومشروعين روسيين بهذا الشأن، الثلاثاء الماضي، دون اعتماد أي منها.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان صحفي، إنه "اتصل بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن مجددا، الأربعاء، للإعراب عن قلقه البالغ بشأن مخاطر الجمود الحالي"، وفقا لما نقلته إذاعة الأمم المتحدة.

وأكد غوتيريس على "الحاجة لتجنب خروج الوضع عن نطاق السيطرة". واختتم الأمن العام بيانه بالتأكيد على ضرورة أن تهدف الجهود، في النهاية، إلى "إنهاء المعاناة المروعة للشعب السوري"، بحسب البيان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأمم المتحدة تحذر من خروج الوضع عن السيطرة في سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/04/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}